منتدى الشباب ....... مساحة للتعبير
مرحبا بك في منتدى الشباب

بتسجيلك في المنتدى تحصل على عدة امتيازات كالتحميل و المناقشة في المواضيع و مشاركة الاعضاء باهتماماتك و ارائك

و شكرا

منتدى الشباب ....... مساحة للتعبير


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 10 ملايين سائح زاروا المغرب في 2011 tourisme

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medo
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 10/04/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: 10 ملايين سائح زاروا المغرب في 2011 tourisme    الأربعاء يناير 25, 2012 2:03 pm

10 ملايين سائح زاروا المغرب في 2011
الفرنسيون في الصدارة بفارق مليوني سائح عن الإسبان

المصطفى أبو الخير
أكد حميد عدو، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أن عدد السياح المتوافدين على المغرب في السنة الماضية وصل إلى عشرات ملايين سائح، وهو الهدف الذي كانت السلطات المغربية
تراهن على تحقيقه في 2010.
وأفاد عدو في ندوة صحافية عقدها أخيرا بالمعرض الدولي للسياحة في إسبانيا، الذي يسدل الستار على فعالياته اليوم الثلاثاء بالعاصمة مدريد، بأن مدينة مراكش تتصدر الوجهات السياحية الوطنية، وتوقع أن تستقبل المدينة الحمراء في السنة الجارية 3 ملايين سائح، وهو ما سيمكنها من أن تصبح الحاضرة السياحية الأولى في القارة الإفريقية كلها.
وأكد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن تحقيق رهان استقطاب 10 ملايين سائح، ولو بعد سنة على الموعد المحدد لذلك، يقوي حظوظ المغرب في كسب رهانات رؤية 2020 للسياحة الهادفة إلى رفع عدد السياح الوافدين على المغرب إلى 20 مليون سائح في أفق سنة 2020.
واعتبر عدو أن كسب هذا الرهان سيكون في متناول المغرب، من خلال السير قدما في تدعيم التنمية المستديمة والعمل على تنويع العرض السياحي الوطني، بالإضافة إلى الارتقاء بالجاذبية السياحية لبعض الوجهات، التي لا يزال السياح يتخذونها نقط عبور فقط.
وفي هذا السياق، ينتظر أن تشهد السنوات المقبلة، استنادا إلى المسؤول السياحي نفسه، توجه نحو نصف مليون سائح إلى تمديد مدة عطلتهم في الأراضي المغربية بيومين على الأقل، بالموازاة مع بروز توجه جديد في السياسة السياحية المغربية يتمثل في الاهتمام بتشييد الفنادق الفاخرة.
وتصدر الفرنسيون قائمة السياح المتوافدين على المغرب في السنة الماضية، حيث بلغ عددهم مليونين و700 ألف سائح، في حين جاء الإسبان في المرتبة الثانية بنحو 700 ألف سائح، أي بفارق يناهز مليوني سائح، مع الإشارة إلى أن أغلبية الإسبان المتوافدين على المغرب في 2011 يتحدرون، حسب الأهمية، من العاصمة مدريد، وإقليمي كاتالونيا والأندلس.
وكشفت هذه الأرقام عن تراجع السياح الإسبان المتوافدين على المغرب في السنة الماضية بنسبة بلغت 10 في المائة، وهو أول تراجع بعد تسجيل ارتفاعات قياسية في السنوات الثلاث الماضية تقدر بنسبة لا تقل عن 40 في المائة. وأرجع المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة تراجع السياح الإسبان، والأوربيين بشكل عام، الذين اختاروا المغرب لقضاء عطلهم في السنة الماضية، إلى تداعيات الأزمة المالية والاقتصادية، التي ترخي بظلالها على الاقتصاديات الأوربية في الظرفية الراهنة.

الأولى

منقول للافادة من
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10 ملايين سائح زاروا المغرب في 2011 tourisme
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج مختص لترخيص جميع البرامج منتهية الصلاحية او الشهادة
» - || 2011 BMW X6 || -
» اجمل السواريهات
» شرح افريقيا ( المناخ والنبات ) ايمن
» نكــــــــــــــــــت 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشباب ....... مساحة للتعبير :: المنتديات العامة :: منتدى للأخبار-
انتقل الى: